منتسبو جامعة الاحقاف ينفذون وقفة احتجاجية لرفض الاعتداءات على ارض تابعة للجامعة اخبار وتقارير
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص
الأحد 20/أكتوبر/2019
134544e43.jpeg
نفذ منتسبو جامعة "الاحقاف" صباح اليوم بمدينة المكلا وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم و ادانتهم للاعتداءات المتكررة على الارض التابعة للجامعة من قبل عدد من المتنفذين. .

و تجمهر منتسبو الجامعة من رئاسة و عمادة و اساتذة و ادارة و طلاب رافعين لافتات ضد الاعتداء على أرض الجامعة, ومعبرين عن استنكارهم الشديد لهذه الممارسات .

واعتبر المحتجون ان الاعتداء على ارض الجامعة واعتداءات على مستقبل التعليم الجامعي بحضرموت.

وناشد المحتجون خلال الوقفة رئيس الجمهورية المشير "عبدربه منصور هادي" ومحافظ محافظة حضرموت اللواء "فرج سالمين البحسني" ووكيل أول المحافظة الشيخ "عمرو بن حبريش" حماية أرض الجامعة من الاعتداءات الغير قانونية.

وقال الدكتور صادق مكنون نائب رئيس الجامعة في تصريح:"الأرض هذه مسورة وهؤلاء اعتدوا على سور الجامعة استغلوا فرصة الفراغ الامني مع دخول القاعدة ، وسطو على ارض الجامعة وبدو يبنوا على هذه الارض".

لكن نحن ف الجامعة سنقف الى جانب ارض الجامعة لانها ملك للأجيال وليس ملك لشخص بل ملك لحضرموت

الجدير ذكر ان جامعة "الأحقاف " أول جامعة تأسست على مستوى محافظة حضرموت , وهي جامعة خاصة خيرية، تقع في مدينة المكلا تضم ا ست كليات وهي: كلية الإدارة والإقتصاد، كلية هندسة وعلوم الحاسوب، كلية البنات، كلية الآداب، وكلية الدراسات العليا ومقرها مدينة المكلا. بالإضافة إلى كلية الشريعة والقانون ومقرها مدينة تريم, كما تتميز الجامعة بنظامها الصارم في التدريس، وتضم عددا كبيرا من الطلاب من داخل اليمن وخارجه، من الجاليات الاسيوية والأفريقية.

انتقال سريع: