كلية الدراسات العليا تقيم ورشة العمل التقويمية لبرنامج الدراسات العليا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص
الأحد 20/أكتوبر/2019
3124335465r.jpeg
أقيمت مساء يوم السبت الموافق ١٩ أكتوبر ٢٠١٩م في مبنى رئاسة الجامعة ورشة العمل التي أقامتها كلية الدراسات العليا تحت شعار نحو جودة برامج الدراسات العليا بالجامعة.

ألقى الدكتور صادق عمر مكنون كلمة ترحيبية بالحضور باسم رئاسة الجامعة. حيث تحدث عن تطور برنامج الدراسات وخاصة منذ ٢٠٠٩ وأشار إلى أنه وبسبب الظروف التي واجهتها الجامعة نتيجة للاوضاع العامة في الجمهورية فقد حدث بعض التعثر في بعض البرامج . لكن في الوقت الحاضر فقد سنحت الفرصة للتطوير والتوسع وفقا لمعايير الجودة والاعتماد.
ثم تناوب رؤساء الأقسام في الكلية بتوضيح نظام الدراسة ورسالة الاقسام والاهداف والرؤية .. وغيرها.
ثم قام مدرب الورشة الأستاذ  الدكتور أحمد محمد السقاف بإعطاء نبذة عن الورشة وعن البرنامج وكيفية تحقيق الاعتماد الأكاديمي وإقامة البرنامج على اساس المعايير المعتمدة من التعليم العالي. ثم تم تقسيم الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية إلى ثلاثة مجموعات لمناقشة ثلاثة محاور مختلفة وهي : المحور الأكاديمي والمحور الإداري والتنظيمي والمحور الخدمي والانشطة. حيث ناقشت المجموعات  الإيجابيات والسلبيات والخطط التطويرية الممكنة.
وتحدث الدكتور محمد حسن العيدروس عن أهمية التفاعل بين الطلاب والإدارة لتحسين جودة البرنامج وتطويرها.
وفي ختام الورشة شكر الدكتور السقاف إدارة الجامعة على إنجاح الورشة وأكد على أن سمعة الجامعة في سوق العمل وبين الجامعات من أهم عوامل قوة ونجاح الجامعة.
يذكر أن الورشة هي ضمن مجموعة ورشة ستقيمها الجامعة لتطوير برامجها وخططها وتوصيف مناهجها.

انتقال سريع: