وزير الثروة السمكية يناقش مع شبكة إستجابة مشروع دعم الصيادين في حضرموت وشبوة
عدن/موقع محافظة حضرموت/خاص
الخميس 07/مارس/2019
news_20190307_14.jpg
التقى وزير الثروة السمكية الاستاذ فهد كفاين صباح اليوم في مكتبة بالعاصمة المؤقتة عدن , المدير العام لشبكة استجابة للاعمال الانسانية والإغاثية نبيل العباسي.

وناقش الوزير مع مدير عام الشبكة اوضاع القطاع السمكي والاحتياجات الضرورية للنهوض به , وأهمية تضافر الجهود والشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني في مجال القطاع السمكي ودعم المجتمعات السمكية بالاحتياجات الاساسية وتعويض الصيادين المتضررين من الاحداث الجارية وتدريبهم على مهارات تداول الانتاج وتحسين جودته.
من جانبه قدم المدير العام لشبكة استجابة شرحاً لمشروع توزيع معدات الصيد ودعم الصيادين الذي تعتزم الشبكة تنفيذة خلال الفترة القادمة بتمويل من منظمة الأغذية العالمية “الفاو”.
واوضح نبيل العباسي ان المشروع الذي يمتد لثلاثة أشهر, يستهدف الصيادين الاكثر تضرراً واحتياجاً في محافظتي حضرموت وشبوة , وتتمثل انشطته من خلال المسح الميداني للمحافظات المستهدفة وتنفيذ دورات تدريبية للصيادين ورؤساء الجمعيات وتوزيع شباك صيد وصناديق ثلج , بالإضافة إلى عملية اصلاح مكائن الصيد وقوارب الصيادين.
وقد اكد وزير الثروة السمكية في نهاية اللقاء استعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع وغيرة من المشاريع المماثلة التي تدعم القطاع السماكي وتساهم في اعادة نهضته.

انتقال سريع: